مساحة اعلانية

آخر المواضيع

محاسبة مالية - فهم المبادئ الأساسية للمحاسبة




فهم المبادئ الأساسية للمحاسبة

فهم المبادئ الأساسية للمحاسبة

تعتمد المحاسبة على مجموعة صغيرة من الافتراضات والمبادئ الأساسية. يشير الأشخاص غالبًا إلى هذه الأساسيات باعتبارها مبادئ محاسبية مقبولة عمومًا. إن فهم المبادئ يعطي السياق ويجعل الممارسات المحاسبية أكثر قابلية للفهم. ليس من قبيل المبالغة القول إنها تتخلل كل شيء تقريبًا يتعلق بالمحاسبة التجارية.

مبدأ الإيرادات

ينص مبدأ الإيرادات ، والمعروف أيضًا باسم مبدأ الإعمال ، على أن الإيرادات يتم تحقيقها عند إجراء البيع ، وهو ما يحدث عادةً عند تقديم السلع أو الخدمات. يتمثل أحد العناصر الرئيسية لمبدأ الإيرادات ، عندما يتعلق الأمر ببيع البضائع ، في أن الإيرادات يتم تحصيلها عندما تنتقل الملكية القانونية للبضائع من البائع إلى المشتري. لاحظ أن الإيرادات لا يتم تحقيقها عندما تقوم بتجميع الأموال مقابل شيء ما.

مبدأ حساب

ينص مبدأ المصروفات على أن المصاريف تحدث عندما تستخدم الشركة السلع أو تتلقى الخدمات. بمعنى آخر ، مبدأ المصروفات هو الجانب الآخر من مبدأ الإيرادات. كما هو الحال مع مبدأ الإيرادات ، إذا تلقيت بعض البضائع ، فإن مجرد استلام البضائع يعني أنك قد تحملت نفقات البضاعة. وبالمثل ، إذا تلقيت بعض الخدمات ، فقد تكبدت النفقات. لا يهم أن يستغرق الأمر بضعة أيام أو بضعة أسابيع للحصول على الفاتورة. تتحمل مصاريف عند استلام البضائع أو الخدمات.

مبدأ المطابقة

يرتبط مبدأ المطابقة بالإيرادات ومبادئ المصروفات. ينص مبدأ المطابقة على أنه عندما تتعرف على الإيرادات ، يجب عليك مطابقة النفقات ذات الصلة بالإيراد. أفضل مثال على مبدأ المطابقة يتعلق بحالة الشركات التي تقوم بإعادة بيع المخزون. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقفًا من الهوت دوج ، فيجب عليك حساب نفقة الهوت دوج ونفقات الكعك في اليوم الذي تبيع فيه تلك الهوت دوج وتلك الكعكة. لا تحسب النفقات عند شراء الكعك والكلاب. حساب النفقات عند بيعها. بمعنى آخر ، قم بمطابقة حساب العنصر بإيرادات العنصر.

مبادئ التكاليف

ينص مبدأ التكلفة على أن الكميات في نظام المحاسبة يجب تحديدها كمياً أو قياسها باستخدام التكلفة التاريخية. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مشروع تجاري وتمتلك الشركة مبنى ، فسيظهر ذلك المبنى ، وفقًا لمبدأ التكلفة ، في ميزانيتك العامة بتكلفته التاريخية ؛ لا يمكنك ضبط القيم في النظام المحاسبي للتغيرات في القيمة السوقية العادلة.

مبدأ الموضوعية

ينص مبدأ الموضوعية على أن القياسات المحاسبية والتقارير المحاسبية يجب أن تستخدم بيانات موضوعية وواقعية ويمكن التحقق منها. بمعنى آخر ، يجب أن يعتمد المحاسبون والأنظمة المحاسبية والتقارير المحاسبية على الذاتية بأقل قدر ممكن. يرغب المحاسب دائمًا في استخدام البيانات الموضوعية (حتى لو كانت سيئة) بدلاً من البيانات الشخصية (حتى لو كانت البيانات الشخصية أفضل بشكل ممكن).

افتراض الاستمرارية

ينص افتراض الاستمرارية على أن النظم المحاسبية تفترض أن الشركة ستستمر في العمل. تصبح أهمية افتراض الاستمرارية أوضح ما إذا كنت تفكر في تداعيات افتراض أن النشاط التجاري لن يستمر. في حالة عدم استمرار النشاط التجاري ، يصبح من غير الواضح تمامًا كيف ينبغي لأحد أن يقدر قيمة الأصول إذا لم يكن للموجودات قيمة لإعادة البيع. إذا لم تستمر الشركة في العمل ، فلا يوجد ضمان بأن أيًا من المخزون يمكن بيعه. إذا كان المخزون لا يمكن بيعه ، فماذا يقول عن قيمة حقوق المالك التي تظهر في الميزانية العمومية؟


افتراض وحدة القياس

يفترض افتراض وحدة القياس أن العملة المحلية للشركة هي وحدة القياس المناسبة لاستخدامها في المحاسبة. بمعنى آخر ، ينص افتراض وحدة القياس على أنه من المقبول أن تستخدم الشركات الأمريكية الدولار الأمريكي في حساباتها. ينص افتراض وحدة القياس أيضًا ، ضمنيًا ، على أنه على الرغم من أن التضخم وأحيانًا يغير الانكماش القوة الشرائية لوحدة القياس المستخدمة في النظام المحاسبي ، فلا يزال هذا على ما يرام.

إفتراض كيان منفصل

ينص إفتراض الكيان المنفصل على أن الكيان التجاري ، مثل الملكية الفردية ، هو كيان منفصل ، شيء منفصل عن صاحب العمل. ويفرض افتراض الكيان المنفصل أن الشراكة شيء منفصل عن الشركاء الذين يمتلكون جزءًا من العمل. وبالتالي ، فإن افتراض الكيان المنفصل يمكّن المرء من إعداد البيانات المالية لمجرد الملكية أو للشراكة فقط. نتيجة لذلك ، يعتمد افتراض الكيان المنفصل أيضًا على أن يكون النشاط التجاري منفصلًا ومتميّزًا ويمكن تحديده مقارنةً بأصحاب الأعمال.


الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ برامج محاسبة - استشارات و حلول لتطوير برامج محاسبة 2019 ©