مساحة اعلانية

آخر المواضيع

ما هي أنواع الحسابات المختلفة في المحاسبة؟

ما هي أنواع الحسابات المختلفة في المحاسبة؟

ما هي أنواع الحسابات المختلفة في المحاسبة؟

الحسابات: هي أحد المكونات الرئيسية لإدارة أموالك.
إن فهم الطرق المختلفة التي تُستخدم بها هذه الكلمة وكيفية تأثير الأنواع المختلفة على تقاريرك سوف يساعدك في إدارة أعمالك الصغيرة بشكل أكثر فعالية.
الحساب: هو مكان فريد من نوعه يستخدم لتسجيل رصيد مع تاريخ التغييرات في هذا الرصيد. يحتوي الدفتر على جميع الحسابات الخاصة بتسجيل المعاملات المتعلقة بأصول الشركة وخصومها وحقوق الملكية والإيرادات والمصروفات.
لإنشاء تقارير مالية منطقية للناس ، يتم تصنيف الحسابات إلى أنواع مختلفة.
على سبيل المثال ، في عملك الصغير ، قد يكون لديك حساب ادخار ، وحساب مضغ ، وحساب آخر تستخدمه لحفظ الأقساط الضريبية الخاصة بك ؛ في حين أن جميع هذه الحسابات الثلاثة لها أسماء مختلفة وأغراض مختلفة ، فإنها جميعًا تدخل في نفس نوع الحساب: الحسابات المصرفية. بهذه الطريقة ، يمكن تجميعها معًا لتحليلها. من خلال وجود فئات من الحسابات ، ستتبع التقارير المالية نسقًا موحدًا مما يسهل على الأشخاص معرفة مستوى أداء الشركة.

الحسابات النقدية

يستخدم الحساب النقدي لتسجيل المدفوعات والودائع والسحوبات بالعملة السائلة الحقيقية. إذا كان لديك حساب المصروفات النثرية لعمليات الشراء الصغيرة ، فستقوم بإعداده كحساب نقدي.
ثم عندما تدخل النفقات تدفعه من هذا الحساب. سيوضح هذا أنك قد دفعت نقدًا أو أنك دفعت مقابل شيء ما نقدًا.

حسابات بنكية

يشير الاسم إلى كل شيء: يجب إعداد أي حسابات بنكية مرتبطة بعملك بنوع الحساب هذا.

بطاقات الائتمان

يستخدم نوع الحساب هذا لتتبع جميع بطاقات الائتمان المرتبطة بنشاطك التجاري. تعتبر بطاقة الائتمان أداة لا غنى عنها لمالك الأعمال الصغيرة. في الواقع ، من الطبيعي أن يكون لدى صاحب عمل صغير عدة. باستخدام بطاقة ائتمان لجميع النفقات الخاصة بك يجعل تتبع النفقات الخاصة بك سهلة.

الصناديق غير المودعة

من الممارسات الشائعة قبل ظهور التطبيقات المصرفية أن تقوم الشركة بجمع النقود والشيكات في مظروف وإيداعها جميعًا بمبلغ واحد. عندما يحدث هذا ، يظهر في كشف الحساب المصرفي كصفقة واحدة. للتعامل مع ذلك ، يتم تسجيل المعاملات الأولية في الصناديق غير المودعة ، ثم عندما تقوم بالإيداع المصرفي ، تكمل عملية تحويل لمبلغ الإيداع في الحساب المناسب. يتيح ذلك للمال الانتقال عبر نظام المحاسبة الخاص بك بشكل صحيح وسوف تتطابق الودائع مع ما لديك في برنامج المحاسبة.


حسابات الدخل

تستخدم حسابات الدخل لتتبع مصدر الإيرادات. سيبلغ مستوى التفاصيل الذي تريده في تقاريرك عدد الحسابات التي تنشئها. على سبيل المثال ، إذا كنت أستوديو تدريب شخصي ، فيمكنك بيع كل من خدمات التدريب ومعدات اللياقة البدنية ، ولكن ترغب في تتبع هذه المبيعات بشكل منفصل. يمكنك إنشاء حسابين للدخل ، مما يسمح لك برؤية الدخل الذي تجمعه في الأجزاء المختلفة من عملك.
في معظم الحالات ، من الجيد أيضًا إنشاء فئة "دخل آخر" للأشياء التي لست متأكدًا منها والتي يمكنك استشارة محاسبك بشأنها لاحقًا.

حسابات المصاريف

يستخدم حساب المصروفات لتتبع الأموال التي تنفق على أي منتج أو خدمة ليس لها قيمة لإعادة البيع. (إذا كنت تدفع مقابل عنصر يمكن إعادة بيعه ، فيجب أن يتم تسجيله كأصل.) لدى الدول المختلفة قواعد مختلفة حول المحاسبة عن النفقات ، لذا قد ترغب في استشارة المحاسب الخاص بك عند إعداد حسابات المصروفات لأنه يمكن أن يجعل حسابك نهاية العام أكثر بساطة.

الأصول

يمثل حساب الأصول قيمة الأصول المملوكة للشركة. الأصول هي العناصر التي لها قيمة إعادة البيع وتنخفض عادة مع مرور الوقت. (يمثل الاستهلاك جزءًا من الإقرار الضريبي الخاص بك) ، وسيقوم المحاسب الخاص بك عادةً بإدخال تعديلات لإهلاك الأصول الخاصة بك استنادًا إلى القواعد المنصوص عليها في قانون الضرائب المحلي.


المطلوبات

يمثل حساب الالتزام نوعًا من الديون أو التكلفة المستقبلية للشركة. يمكن أن يكون لديك كل من الديون قصيرة الأجل وطويلة الأجل. إذا كان لديك حد ائتمان ، فسيكون هذا عادةً التزامًا قصير الأجل ، في حين أن القرض لمدة خمس سنوات سيكون التزامًا طويل الأجل. الدفع المسبق من العملاء عن العمل الذي لم يتم بعد هو أيضًا نوع من المسؤولية.

القيمة المالية

يمثل حساب حقوق الملكية القيمة التي تم استثمارها أو إنشائها في الشركة. هناك العديد من الطرق لتكوين الأسهم في الشركة ؛ بعض هذه الاستثمارات من مالكيها أو رأس مال مساهم وكذلك أرباح محتجزة من العام السابق.

حسابات قابلة للدفع

تمثل الحسابات المستحقة الدفع جميع الفواتير التي أدخلتها في برنامج المحاسبة الذي لم تدفعه بعد. من الجيد دائمًا إدخال الفواتير في تاريخ الاستحقاق الصحيح بمجرد استلامها لأنها ستتيح لك معرفة مقدار الأموال التي تحتاجها عند ذلك.

الذمم المدينة

تمثل حسابات القبض جميع الفواتير التي تم إنشاؤها في برنامج المحاسبة الذي لم تتلقه بعد. التأكد من أنك تظل على رأس حسابات القبض الخاصة بك أمر حيوي لنجاح الأعمال التجارية.


تكلفة البضاعة المباعة

يتتبع هذا الحساب التكلفة التي تؤدي إلى إنشاء المنتج الذي تبيعه الشركة. يمكنك فقط تخصيص التكاليف المرتبطة بشكل مباشر بالإنتاج ، مثل المواد الخام والعمالة اللازمة لإنشاء المنتج. لن يتم تضمين تكلفة الشحن لأن ذلك غير مطلوب لإنشاء المنتج.
.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ برامج محاسبة - استشارات و حلول لتطوير برامج محاسبة 2019 ©