مساحة اعلانية

آخر المواضيع

برنامج فينكس للمحاسبة والمستودعات - ربط الفروع الموزعة جغرافياً عن طريق المزامنة


برنامج فينكس للمحاسبة والمستودعات - ربط الفروع الموزعة جغرافياً عن طريق المزامنة




يدعم برنامج فينيكس للمحاسبة والمستودعات نظام المزامنة التي تعتبر من الأنظمة المتقدمة والهامة عند تطبيق نظام الفروع ضمن البرنامج، وتعد من مميزات البرنامج التي تقدم للعملاء  آليات وأنظمة مرنة وقوية تدعم عمل المستخدمين على البرنامج ومن ضمن هذه الآليات كيفية الربط بين الفروع الموزعة جغرافياً عن طريق نظام المزامنة.
ماهية المزامنة:
المزامنة ((Synchronization هي عملية ربط بين الفروع عن طريق الانترنت حيث يتم نقل البيانات من جهاز كمبيوتر لفرع في مدينة معينة إلى جهاز فرع آخر في مدينة أخرى وبالتالي يتم دمج المعلومات الكاملة لفرع معين مع الفرع الرئيسي بهدف الحصول على تقارير إجمالية عن نشاط الشركة.
ولتطبيق نظام المزامنة على برنامج فينيكس للمحاسبة والمستودعات يجب أن يتم حجز حساب بمساحة معينة يسمى هذا الحساب PTP)) أي (Point to Point) ويعد هذا الحساب هو جوهر عملية المزامنة اذ من خلاله تتم مزامنة بيانات الفروع مع الفرع الرئيسي (مبيعات – مشتريات – عمليات نقدية - ... الخ) و يتم ذلك من خلال الذهاب إلى قائمة أدوات - خيارات - خيارات التصدير ونضع الحساب الذي تم حجزه لصالح الشركة من الوكيل أو الشخص المسؤول عن بيع البرنامج ونتأكد من صلاحية الحساب لاستخدامه في عملية المزامنة.

برنامج فينكس للمحاسبة والمستودعات - ربط الفروع الموزعة جغرافياً عن طريق المزامنة

أولاً يجب تحديد حساب المزامنة (PTP  ) الذي يعد الخطوة الأولى لتفعيل نظام المزامنة وهو الحساب الذي تم حجزه من قبل الوكيل لصالح الشركة، وبالتالي سيقوم البرنامج بإظهار مدة الاشتراك الفعال (عدد الأيام) لهذا الحساب.


ثانياً يتم الانتقال إلى بطاقة المزامنة الموجودة في قائمة ملف – المزامنة.
بطاقة المزامنة:
يمكننا من خلال هذه النافذة تحديد الفروع المراد مزامنتها مع بعضها مع إمكانية تخصيص كافة الفواتير والسندات والأوراق المالية المراد تصديرها من الفرع وأيضاً كل الفواتير والسندات والأوراق المالية المراد استيرداها إلى الفرع  كما نستطيع تحديد مدة زمنية لتكرار عملية المزامنة لتتم مزامنة البيانات حسب المدة المحددة.
نلاحظ وجود تبويبين بداخل بطاقة المزامنة هما (معلومات المزامنة، خيارات التصدير).

معلومات التصدير:
من خلال هذا التبويب يتم تحديد الفرع المراد مزامنة معلوماتها مع فرع أخر ويتم ذلك من خلال ربط رقم دارة الحماية (الدنكل) لفرع مع دارة الحماية فرع رئيسي و لتطبيق ذلك يجب ملء الخانات التالية:
·       الاسم:  يتم وضع اسم الفرع المراد مزامنة المعلومات مع الفرع الرئيسي.
·       رقم الدارة: يتم وضع رقم دارة حماية الفرع بحيث يتم التعرف إليها من خلال الفرع الرئيسي حتى يتم مزامنة البيانات من الفرع إلى الفرع الرئيسي.
·       مزامنة مع: و هنا يتم وضع الفرع الرئيسي المراد مزامنة بيانات الفرع المنشأ معه.
·       الفرع: يتم إظهار هذه الخانة في حال تطبيق نظام الفروع ضمن البرنامج حيث يمكننا تحديد الفرع المراد مزامنة معلوماتها مع الفرع الرئيسي.


برنامج فينكس للمحاسبة والمستودعات - ربط الفروع الموزعة جغرافياً عن طريق المزامنة

خيارات التصدير:
يمكن من خلال تبويب خيارات التصدير تحديد المعلومات المراد تصديرها أو استيرادها من الفرع الرئيسي إلى الفرع المحدد حيث يتم تحديد أنماط الفواتير و السندات و الأوراق المالية و الطلبيات و عروض الأسعار التي ستتم نقل بياناتها بين الفروع.
وأيضاً يمكننا تحديد المدة الزمنية لعملية المزامنة حيث سيتم مزامنة البيانات الخاصة بكل فرع إلى الفرع الرئيسي حسب المدة المحددة.


كما يمكن تحديد بيانات السيرفر المراد تصديرها و استيرادها من وإلى الفرع المنشأ وهي تحتوي على العديد من المعلومات كبطاقات المواد وبطاقات الصنف و بطاقات الحسابات وبطاقات الأصول و بطاقات مراكز الكلف و بطاقات الحسابات و بطاقات العملاء .... الخ فتساعد على مزامنة هذه المعلومات في حال إضافة بطاقة عميل مثلاً من فرع لتتزامن هذه البطاقة مع الفرع الرئيسي، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الموجودة ضمن بيانات السيرفر تتناسب مع كل حزمة من حزم برنامج فينيكس للمحاسبة و المستودعات.



الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ برامج محاسبة - استشارات و حلول لتطوير برامج محاسبة 2019 ©